12 - 11 - 2018

حول إرسال قطر لمرتبات موظفين حماس، الأمم المتحدة "لن نكون طرفا في تجاوز السلطة الفلسطينية"

حول إرسال قطر لمرتبات موظفين حماس، الأمم المتحدة

علق مصدر أممي مساء اليوم الخميس، على إدخال قطر لمرتبات موظفي حركة حماس في قطاع غزة، والتي تبلغ قيمتها 15مليون دولار، مؤكدا لفضائية "ريشيت كان" الإسرائيلية على انه "لا علاقة للأمم المتحدة باي نقاشات او جهود تبذل حاليا حول الدفعات المالية التي ستصرف لموظفي قطاع غزة".

وكانت مصادر فلسطينية كشفت الثلاثاء، عن ان "الامم المتحدة لن تكون طرفا في ادخال اي أموال تخص رواتب موظفي غزة دون موافقة السلطة الفلسطينية".

وقال المصدر الممي،آ ان "الامم المتحدة ومنظماتها ترفض تجاوز السلطة الفلسطينية في هذا الإطار" نافية في الوقت ذاته ما نشرته بعض وسائل الاعلام بان "الامم المتحدة ادخلت اليوم أموالاً الى قطاع غزة لدفع رواتب موظفي حركة حماس".

قالت القناة العبرية العاشرة بان الاموال القطرية التي ادخلت الى غزة وقدرها 15 مليون دولار، ادخلت "باتفاق جميع الاطراف" وانها ستستخدم "لصرف رواتب موظفي حماس"، واشارت الى انه "تم فحص كشوفات الموظفين امنيا من قبل الامن الاسرائيلي، وانه سيتم وقف صرفها في حال حدث اي خرق".

ونشرت قناة ريشيت كان الاسرائيلية صورة لعدة حقائب قالت انها للاموال القطرية التي ادخلت الى غزة قبل وصول الممثل القطري العمادي الى القطاع.

يأتي ذلك بعدما أكدت مصادر صحفية، اليوم الخميس، ان صرف المنحة القطرية للموظفين في قطاع غزة سيبدأ صباح غد الجمعة عبر فروع البريد.

ونقلت صحيفة فلسطين عن مصدر لم تسمه قوله ان مسئولون دوليون يقومون الآن بإيداع أموال المنحة القطرية في بنك البريد الحكومي في قطاع غزة تمهيداً لصرفها للموظفين صباح غد الجمعة.

ووصل مساء اليوم الخميس السفير القطري محمد العمادي، لقطاع غزة،آ وأعلنت قطر في العاشر من اكتوبر الماضي التبرع بقیمة 150 ملیون دولار كمساعدات إنسانیة عاجلة للتخفیف من تفاقم المأساة الانسانیة في القطاع.

كما أعلن السفير العمادي، الثلاثاء الماضي، عن صرف مساعدات نقدية عاجلة لـ 50 ألف أسرة من سكان قطاع غزة بقيمة 100$ لكل عائلة.

أهم الأخبار

اعلان