12 - 11 - 2018

"الهاكرز" يخترقون بعض الحسابات علي تويتر عن طريق حساب وهمي لـ إيلون موسك.

كشفت مجموعه من المصادر عن استغلال مجموعة من الهاكرز الشعبية الكبيرة للملياردير الشهير "إيلون موسك" الرئيس التنفيذى لشركة تسلا لسرقة مستخدمى تويتر، وذلك بعد اختراق عدد من الحسابات الشهيرة.

ووفقا لما نشره موقع TOI الهندى، استخدم الهاكرز اسم "موسك" وحساب شبيه بحسابه الرسمى لطلب عملة بيتكوين من خلال الترويج لإعلان على تويتر، حيث طلبت التغريدة من المستخدمين تقديم كمية صغيرة من البيتكوين لتلقى المزيد منها.

أضاف التقريرأن العديد من الحسابات الموثقة الأخرى التى تم اختراقها ايضا، تظهر فى التعليقات وهى ترد على تغريدة الحساب الوهمى لموسك، والتى تدعى أنها تلقت "بيتكوين" من موسك، وذلك فى محاولة للاحتيال على باقى مستخدمى تويتر، وإقناعهم بأن هذا هو الحساب الرسمى لموسك.

وقال التقرير إن الضغط على أى من الروابط الموجودة فى التغريدة يؤدى إلى توجيه المستخدمين إلى صفحة يتم فيها حثهم على إرسال أى مكان من 0.1 إلى Bitcoin إلى الهاكرز، مع وعدهم بأنهم سيحصلون على 10 بيتكوين كمكافأة، إلا أن الضحايا لا يتلقون أى بيتكوين بعد إرسال الأموال إلى المحتالين.

وأوضح أنه تم حذف التغريدات منذ ذلك الحين مع استرجاع العديد من الحسابات، على الرغم من أن بعضها تم تركه فارغًا فى انتظار أن يعيد أصحابه إدخال اسمه وصورته الشخصية، على حد قول التقرير.

حيث أن فى الواقع، أصبح الخداع متكرراً على الشبكة الاجتماعية لدرجة أن رئيس تسلا تم حجبه لفترة وجيزة من حسابه الخاص على تويتر بعد أن سخر من عملية احتيال بإرساله الشهر الماضى تغريدة سأل: "هل تريد شراء بعض البيتكوين؟"

أهم الأخبار

اعلان