20 - 10 - 2018

عابد لنائب البوندستاج "اللاجئون في مصر يحصلون على نفس الخدمات للمصريين"

عابد لنائب البوندستاج

سلط رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب النائب علاء عابد الضوء علي الجهود الضخمة التي تبذلها مصر والمصريين من خلال تحمل مسئولية استضافة 5 مليون لاجيء من الدول العربية والأفريقية الشقيقة، مؤكداً علي حصول اللاجئين في مصر علي نفس الخدمات التعليمية والصحية وفرص العمل التي يحصل عليها المصريون.

جاء ذلك خلال لقائه مع نائبة رئيس البوندستاج الألماني بترا باو، وبحضور السفير بدر عبد العاطي سفير مصر لدى ألمانيا.

وحرصت نائبة رئيس البوندستاج الألماني، البرلمان الألماني،، علي الإطلاع من عابد علي التطورات التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة علي مختلف الأصعدة، وبشكل خاص عن أوضاع حقوق الإنسان.

ومن جهته قدم عابد عرضا مفصلا حول تطورات الأوضاع في مصر علي مدار الفترة الأخيرة، والإنجازات التي تم تحقيقها خلال الأعوام الخمسة الماضية، وعلي رأسها استكمال بناء مؤسسات الدولة ووضع دستور إلي جانب عقد انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة، مؤكداً في هذا الإطار علي المساعي الجادة الهادفة لتعزيز حقوق الشباب والمرأة علي مختلف الأصعدة.

كما استعرض التقدم في ملفات الحريات وأوضاع حقوق الإنسان بالرغم من التحديات التي تواجهها مصر، خاصة محاربة الإرهاب والتطرف، وسعي مصر في هذا الإطار لتحقيق التوازن بين الحفاظ علي حقوق الإنسان وتعزيزها ومحاربة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار.

وأكد "عابد" الدور الرقابي الهام لمجلس النواب والتشريعات الهامة التي صدرت عنه في هذا الإطار في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بما فيها قانون المجلس القومي لحقوق الإنسان والجهود المبذولة لمزيد من تطوير أوضاع حقوق الإنسان في مصر، بالإضافة إلي استعراض ماتم تحقيقه من تقدم علي الصعيد الاقتصادي والاجتماعي في مصر.

وأعربت نائبة رئيس البوندستاج الألماني عن تطلعها  لمواصلة الحوار بين البلدين في إطار تبادل الزيارات بين البرلمانيين.

أهم الأخبار

اعلان