19 - 03 - 2019

استمرار فعاليات التدريب المشترك المصري البريطانى "أحمس-1"

استمرار فعاليات التدريب المشترك المصري البريطانى

تواصل عناصر القوات المسلحة المصرية والبريطانية  تنفيذ التدريب المصري البريطانى المشترك "أحمس -1"، والذي تستمر فاعلياته خلال شهر مارس الجارى بقاعدة 

محمد نجيب العسكرية، و يأتي في إطار العلاقات العسكرية المتميزة بين البلدين  وبما يؤكد قدرة الجانبين على تنفيذ عمل جماعى مشترك لدعم الأمن والإستقرار بالمنطقة.

تضمنت الأنشطة التدريبية تنفيذ عدد من الرمايات النمطية والغير نمطيةبمختلف الأسلحة ، وبإستخدام أجهزة ووسائل التنشين المختلفة والتدريب على إستخدام الأرض وتحركات الفرد في الميدان ، وذلك للحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة البدنية والقتالية للعناصر المشاركة ، كذلك التدريب على كيفية إكتشاف العبوات الناسفة وإسلوب التغلب عليها ، و التدريب على القتال فى المدن، وأساليب إقتحام المنشآت والمبانى التى سيطرت عليها جماعات إرهابية، والتدريب على الإسعافات الأولية وإخلاء الجرحى والمصابين أثناء العمليات.

وتستمر كافة العناصر المشاركة فى التدريب من الجانبين فى تنفيذ البرامج التدريبية المخططة بما يساهم فى دعم وتبادل الخبرات والتعرف على العقائد القتالية ودعم علاقات التعاون العسكرى المصرية البريطانية المشتركة.

كما يعد التدريب إمتداداً لعلاقات إستراتيجية بين مصر وبريطانيا فى إطار الجهود الرامية لتعزيز التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب.

أهم الأخبار

اعلان