26 - 05 - 2019

اليوم.. انطلاق فعاليات "موسم الشرقية" في السعودية بمشاركة دار الأوبرا ونجوم الغناء المصري

اليوم.. انطلاق فعاليات

تنطلق اليوم الخميس بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية "موسم الشرقية" الذي يُعَدُ أكبر تظاهرة ثقافية وترفيهية وسياحية تشهدها المنطقة، كأول مواسم السعودية الـ11 التي تأتي ضمـن برنامج "جودة الحياة 2020"، ورؤية المملكة 2030.

ويهدف الموسم إلى تطويـر قطاع السياحة والترفيه في المملكة، لدفع مسـيرة الاقتصاد، وتنويـع مصادر الدخل، وخلق المزيـد مــن الفرص الوظيفية لأبناء المملكة.

ويحتضن "موسم الشرقية" أكثر من 100 فعالية ترفيهية، وثقافية، وتجارب علمية، ومشاركات عالمية في مجال الفن والرياضة، وحفلات موسيقية، ومهرجان أفلام سينمائية سعودية، وفعاليات تراثية وفلكلورية، تتميّز بالتنوع والتشويق والثراء المعرفي والفني. تستمر هذه الفعاليات حتى 30 مارس الجاري، وتغطي مختلف محافظات ومدن المنطقة الشرقية في كل من "الدمام، والظهران، والخبر، والأحساء، والجبيل الصناعية، والقطيف، والنعيرية، والخفجي، وحفر الباطن"، بمشاركة نحو 4500 متطوع ومتطوعة.

وتشارك دار الأوبرا المصرية ضمن فعاليات "موسم الشرقية" الذي يقام تحت شعار "الشرقية ثقافة وطاقة"، بحفلها الأول في المنطقة الشرقية، والذي سيقام في معرض الظهران الدولي يومي 22 و23 مارس الجاري، للاستمتاع بأجمل عروض الموسيقى الأصيلة للأوبرا المصرية العريقة، وأحلى المقطوعات الموسيقية لكبار الفنانين المصريين بمشاركة نخبة من أشهر الفنانين والموسيقيين العرب.

وستقدم فرقة الأوبرا المصرية، احتفالية موسيقية كبيرة تعرض خلالها نماذج متميّزة من روائع فن الموسيقى الراقية، تتضمن أغاني لعمالقة الفن، مثل: محمد عبد الوهاب، وأم كلثوم، وعبدالحليم حافظ، وفريد الأطرش، ونجاة الصغيرة، وشادية، وغيرهم من نجوم الأغنية المشهورين.

وفي 22 مارس، يلتقي الفنان المصري عمرو دياب الجمهور السعودي مجدداً بعد حفله الأول في الرياض، ديسمبر الماضي، ضمن الفعاليات المصاحبة لسباق السيارات العالمي "فورمولا إي".

وفي 23 مارس، يحيي الفنان المصري تامر حسني حفلاً في الواجهة البحرية بالخبر وكان "حسني" قد شارك جمهور المملكة حفلاته مرتين في جدة على الساحل الغربي، الأولى في مارس 2018، والثانية في شهر فبراير الماضي 2019.

أهم الأخبار

اعلان